English
موقع منظمة المرأة العربية المكتبة الإلكترونية للمرأة العربية
السبت 18 - أغسطس - 2018
 
اتصل بنا مواقع ذات صلة موقع المنظمة شروط الأستخدام الكفاءات النسائية الخدمات من نحن الرئيسة
 
 
إرشادات الاستخدام
 
ترحب شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر بزوارها، وسعياً لأن يحقق الزائر أكبر استفادة ممكنة من قاعدتي بيانات الشبكة:قاعدة بيانات الخدمات و قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة، ولأن يتمكن في الوقت نفسه من التفاعل معها وإثرائها بمقترحاته ومساهماته، يرجى الإطلاع على التالي:


علمًا أن تسجيل بيانات المستخدم يُعد شرطاً أساسياً  لإرسال مقترح لإدارة شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر أو لإضافة مساهمة.

إرشادات عامة:

يمكن لزائر الموقع الاستفادة مما تقدمه شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر من خدمات وبيانات عن طريق البحث في قاعدتي البيانات التي تتكون منهما الشبكة، وهما:
  • قاعدة بيانات الخدمات
  • قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة
قاعدة بيانات الخدمات

يمكنك الاستفادة من قاعدة بيانات الخدمات بالبحث في خدمة واحدة أو بالبحث في كل الخدمات التي توفرها القاعدة.

أولاً: لتصفح قاعدة بيانات الخدمات في كل دول العالم، اتبع الخطوات التالية:
  1. اختر قاعدة بيانات الخدمات من الصفحة الرئيسية.

  2. اضغط على زر "ابحث" الموجود أسفل الخريطة، بدون اختيار دولة من الخريطة.









  3. أ- في حالة اختيارك خدمة محددة مثلا (المدارس العربية)، سوف تظهر الصفحة العامة لتلك الخدمة (المدارس العربية)، موضحا بها البيانات المتوافرة عن الخدمة (المدارس العربية) في كافة دول العالم.
    ب- وفي حالة اختيارك كل الخدمات ، سوف تظهر الصفحة العامة المفصلة للخدمات.

    اختر أحد الخدمات، وسوف تظهر بيانات الخدمة المختارة في كافة دول العالم.ويمكنك اختيار خدمة أخرى من خلال (المسطرة اليمنى) أو بالضغط على زر "العودة للصفحة العامة لقاعدة بيانات الخدمات مرة أخرى" يمكنك اختيار خدمة أخرى


    ج- يمكنك التعرف على الخدمات الأخرى المتوفرة- خلاف التي تم اختيارها في الخطوة السابقة في دول العالم أجمع، كذلك يمكنك التعرف على نفس الخدمة في دولة محددة ، وتمكنك المسطرة اليمنى الموجودة في نفس الصفحة من التعرف على كفاءات نسائية في دول العالم أجمع أو بعد تحديد دولة محددة دون الحاجة للعودة للصفحة الرئيسية بعد كل خطوة.

























ثانياً: لتصفح قاعدة بيانات الخدمات في دولة محددة، تُتَّبع الخطوات التالية:
  1. اختر قاعدة بيانات الخدمات من الصفحة الرئيسية



  2. اختر أحد الخدمات من قائمة الخدمات، مثال: المدارس العربية، و في حالة الرغبة في التعرف على كل الخدمات الموجودة في القاعدة، اختر "الكل".



  3. اذهب إلى الخريطة أسفل الصفحة الرئيسية و اختر قارة، أوروبا على سبيل المثال ،ثم دولة ،اختر فرنسا على سبيل المثال.
















  4. اضغط زر "بحث" أسفل الخريطة






  5. أ- في حال اختيارك خدمة محددة: سوف تظهر الصفحة العامة لتلك الخدمة، ويُبين بها البيانات المتوافرة عن الخدمة في فرنسا.
    ب- وفي حال اختيارك كل الخدمات: سوف تظهر الصفحة العامة المُفصلة للخدمات في فرنسا، اختر أحد الخدمات على النحو المبيَّن في الخطوة السابقة، ثم يمكنك اختيار خدمة أخرى من خلال (المسطرة اليمنى) أو بعد الضغط على زر "العودة للصفحة العامة لقاعدة بيانات الخدمات مرة أخرى"، وتُكرر هذه الخطوة مع كل خدمة.
    ج- ويمكنك التعرف على الخدمات الأخرى المتوفرة-خلاف التي تم اختيارها في الخطوة السابقة- داخل نفس الدولة (فرنسا)، أو على نفس الخدمة (المدارس العربية) في دول العالم أجمع، كما يمكنك التعرف على كفاءات نسائية داخل الدولة(فرنسا) أو في دول العالم أجمع من خلال استخدام (المسطرة اليمنى) والتي تيسر عملية البحث دون الحاجة للعودة للصفحة الرئيسية بعد كل خطوة.
ثالثا:لاستعراض البيانات التفصيلية لأي من الخدمات

بعد الضغط على الدولة (فرنسا على سبيل المثال): تفتح صفحة للخدمة المُختارة (المدارس العربية على سبيل المثال) في تلك الدولة.
اضغط على البيان الذي ترغب في الإطلاع عليه (مثال :المدرسة رقم 1)، فتظهر المعلومات التفصيلية للبيان على النحو المبين أدناه، ويمكنك استعراض باقي نتائج البحث من خلال الضغط على زر (التالي) المبين أسفل كل بيان.
قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة

أولاً: لتصفح قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة في كل دول العالم، اتبع الخطوات التالية:
  1. اختر قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة من الصفحة الرئيسية.

  2. في حالة الرغبة في البحث عن كل الكفاءات النسائية العربية المهاجرة في كل دول العالم في جميع التخصصات اختر "الكل".

  3. اضغط على زر "بحث" المُبَيَّن أسفل الخريطة بدون اختيار دولة من الخريطة

  4. سوف تظهر الصفحة العامة للكفاءات النسائية المهاجرة، ويمكن أن يتم تضييق البحث من خلال البحث المتقدم المُبَيَّن أسفل الشاشة عن طريق اختيار: اسم الكفاءة و/أو مجال عمل الكفاءة و /أو الدولة الأم للكفاءة.




















  5. حدد الاختيارات


  6. اختر إحدى الدول من القائمة الرئيسية لدول العالم (فرنسا على سبيل المثال):






















    سوف تظهر الكفاءات النسائية في تلك الدولة، والبيانات الخاصة بها، ثم يمكنكم العودة مرة أخرى لقائمة الدول الرئيسية بالضغط على الزر أسفل نتائج البحث أو على (المسطرة اليمنى).

  7. يمكنك التعرف على الخدمات المتوفرة داخل نفس الدولة أو في كافة دول العالم أجمع، وكذلك التعرف على كفاءات نسائية أخرى في دول العالم أجمع من خلال (المسطرة اليمنى) التي تيسر عملية البحث دون الحاجة للعودة للصفحة الرئيسية.




























  8. ثانياً: لاستعراض قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة في دولة محددة، اتبع الخطوات التالية:
    1. اختر قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة من الصفحة الرئيسية

    2. يمكنك تحديد مجال الكفاءة التي تبحث عنها من القائمة، وفي حالة الرغبة في البحث عن كل الكفاءات النسائية العربية المهاجرة في دولة محددة في جميع التخصصات اختر "الكل".

    3. اذهب إلى الخريطة أسفل الصفحة الرئيسية، حدد القارة (مثال:أوربا)، ثم الدولة التي ترغب في البحث عن كفاءات نسائية عربية بها (فرنسا).


















      سوف تظهر الصفحة العامة للكفاءات النسائية المهاجرة داخل فرنسا ويمكن أن يتم تضييق البحث من خلال البحث المتقدم المُبَيَّن أسفل الشاشة عن طريق اختيار اسم الكفاءة أو مجال عمل الكفاءة أو الدولة الأم للكفاءة.





















    4. حدد الاختيارات

    5. سوف تظهر الكفاءات النسائية في تلك الدولة، وموضوع فيها البيانات الخاصة بها. ثم يمكنكم العودة مرة أخرى لقائمة الدول الرئيسية بالضغط على الزر أسفل نتائج البحث أو على (المسطرة اليمنى).


    6. يمكنكم التعرف على الخدمات المتوفرة داخل نفس الدولة أو في كافة دول العالم أجمع، و كذلك التعرف على كفاءات نسائية أخرى في دول العالم أجمع من خلال (المسطرة اليمنى) التي تيسر عملية البحث دون الحاجة للعودة للصفحة الرئيسية.

    ثالثا:لاستعراض البيانات التفصيلية لأي من الكفاءات

    1. في كل الأحوال بعد الضغط على الدولة (فرنسا على سبيل المثال): تفتح صفحة للكفاءات النسائية العربية في تلك الدولة على النحو المبين أدناه ويمكن تضييق البحث من خلال البحث المتقدم المُبَيَّن أسفل الشاشة عن طريق اختيار اسم الكفاءة أو مجال عمل الكفاءة أو الدولة الأم للكفاءة. كذلك يمكن تغيير دولة البحث من خلال الخريطة.

    2. حدد الاختيارات، سوف تظهر نتائج البحث




















    3. اضغط على البيان الذي ترغب في الإطلاع عليه (مثال: الكفاءة رقم 1)، فتظهر المعلومات التفصيلية للبيان على النحو التالي:

    4. ويمكنك استعراض باقي نتائج البحث من خلال الضغط على زر (التالي) المبين أسفل كل بيان.

لغة العرض:
  • يمكن تصفح موقع الشبكة باللغة العربية وأيضا باللغة الإنجليزية (تحت الإنشاء)،علماً بأن البيانات الواردة في قاعدتي البيانات يتم إدخالها باللغة التي تم العثور بها عليها.
  • تظهر البيانات في الغالب الأعم إما باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو باللغتين معاً ،حسبما تم العثور على المادة، حيث أنه في المرحلة الحالية لن يتم ترجمة المادة المتحصل عليها، على أن يتم ذلك في مراحل قادمة من تطوير الموقع، وقد تظهر البيانات في بعض الحالات الاستثنائية باللغة الفرنسية أو الألمانية...إلخ، لنفس السبب.
أسلوب العرض:
  • بعد تحديد كافة خيارات البحث على النحو المشار إليه أعلاه في إرشادات الاستخدام، سوف تعرض نتائج البحث في صورة قائمة تحتوي على أسماء الكفاءات/فئات الخدمات مع إعطاء أولوية للبيانات الواردة بنفس لغة الموقع الذي يتم تصفحه تليها البيانات المدخلة باللغة الأخرى.

إضافة أو تحديث بيانات:
ترحب شبكة المرأة العربية بإضافات زوار الموقع لقاعدتي البيانات (قاعدة بيانات الخدمات وقاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة)، و تعتز بهذه المشاركات التي تثري الموقع.

الخطوات
  1. يمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر بعد استعراض بيانات قاعدتي البيانات (قاعدة بيانات الخدمات وقاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة) وفي حالة رغبته في إضافة خدمة/ كفاءة داخل دولة معينة، أو في تعديل المعلومات التفصيلية الواردة لأحد الخدمات/ الكفاءات (تحديث وسائل الاتصال، أو تحديث المنصب الحالي لأحد الكفاءات على سبيل المثال)، أن يقوم بالضغط على زر "إضافة" المُبَيَّن تحت نتائج البحث الإجمالية للخدمات/ الكفاءات الموجودة داخل الدولة أو على زر"تحديث" المُبيَّن تحت المعلومات التفصيلية للخدمات/ الكفاءات.

  2. كما يمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة بيانات لقاعدتي البيانات مباشرة من خلال الضغط على زر (أهلا بمشاركتكم) الموجود على (المسطرة العليا) من الصفحة الرئيسية.

  3. عند الضغط على (إضافة أو تحديث) سوف تظهر استمارة خاصة ببيانات الراغب في الإضافة أو التحديث ،مع العلم أن تلك البيانات الخاصة لن تظهر للزوار،باستثناء الاسم عرفانا منا بمساهمة صديق الموقع، كما لن تتقاسمها الشبكة مع أي طرف آخر.

  4. بعد ملأ الاستمارة، تفتح الصفحة المخصصة لإضافة أو تحديث خدمة/كفاءة، وبعد تغذية الخانات الخاصة باستمارة الخدمة/الكفاءة، يضغط على"حفظ".

  5. تظهر البيانات المُضافة/ المُعَدَّلة على الموقع بعد مراجعة مسئولي الموقع لها مع الإشارة إلى أنها إضافة من زائر الموقع.

إرشادات خاصة:
هي إرشادات خاصة بكل فئة من فئات قاعدة بيانات الخدمات وأيضاً بقاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة.

أولاً: قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة
  • مجالات تخصص الكفاءة:
    • تشتمل فئة "الإعلام" على الكفاءات النسائية في (الإذاعة/ التلفزيون/ الصحافة)؛
    • تشتمل فئة" الأدب والفنون" على الكفاءات النسائية في (المسرح/ السينما/ التلفزيون)؛
    • تشتمل فئة "السياسة"على: (وزيرات/برلمانيات/مستشارات الرؤساء/ مساعدات وزراء/ الخ......).

  • معلومات إضافية
    • يقصد بها أي بيانات إضافية ترتبط بالمنصب الذي تشغله الكفاءة أو الجوائز الحاصلة عليها، أو سيرتها الذاتية أو أعلى شهادة حاصلة عليها....إلخ.

  • لغة العرض
    • تظهر البيانات في خانات( المنصب/ أهم الإسهامات العلمية أو العملية/ معلومات إضافية) في الغالب الأعم إما باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو باللغتين معاً، حسبما تم العثور على المادة، حيث أنه في الفترة الحالية لن يتم ترجمة المادة المتحصل عليها، على أن يتم ذلك في مراحل قادمة، وقد تظهر تلك البيانات في بعض الحالات الاستثنائية باللغة الفرنسية أو الألمانية...إلخ، لنفس السبب.

  • محتويات استمارة الكفاءة النسائية العربية المهاجرة
    • تتضمن قاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة على البيانات التالية لكل كفاءة: اسم الكفاءة باللغة الإنجليزية/ العربية، والدولة الأم، ودولة المهجر، والمجال، والمنصب، وأهم الإنجازات العلمية/ العملية، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني– إن وجد، ومعلومات إضافية، ومصدر البيانات. ويتم تحديث هذه القاعدة باستمرار
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الكفاءات النسائية العربية المهاجرة من خلال الضغط على زر (أضف كفاءة) الموجود أسفل نتائج البحث الخاصة بالكفاءات، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالكفاءة من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات كل كفاءة، وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات والتعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.

ثانياً: قاعدة بيانات الخدمات
  1. سفارات وقنصليات الدول العربية
    • تتضمن سفارات الدول العربية الاثنتين و العشرين في دول المهجر، وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، جزر القمر، جيبوتي، السعودية، السودان، سوريا، الصومال، العراق، عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، واليمن.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ سفارات الدول العربية على البيانات التالية لكل سفارة: اسم السفارة باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ سفارات الدول العربية من خلال الضغط على زر (أضف سفارة) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بسفارات الدول العربية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  2. الوزارات والهيئات الحكومية
      .
    • تحتوي على الهيئات الحكومية الحيوية مثل وزارات الخارجية، الداخلية، المالية، العمل، شئون المرأة، شئون الهجرة....إلخ لبلاد المهجر.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ الوزارات والهيئات الحكومية على البيانات التالية بالنسبة لكل جهة:اسم الوزارة أو الهيئة الحكومية باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ الوزارات والهيئات الحكومية من خلال الضغط على زر (أضف وزارة/ هيئة حكومية) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  3. مكاتب جامعة الدول العربية
    • تحتوي على البعثات الدبلوماسية لجامعة الدول العربية إلى بعض دول المهجر.
    • وقد تم جمع بيانات تلك الفئة من موقع جامعة الدول العربية، على الرابط التالي:
      http://www.arableagueonline.org/las/arabic/categoryList.jsp?level_id=691
    • علماً بان الدول التي لا يظهر بها بيان، هي الدول التي لا توجد بها بعثة دبلوماسية لجامعة الدول العربية
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ مكاتب جامعة الدول العربية بالنسبة لكل بعثة:
      اسم المكتب باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ مكاتب جامعة الدول العربية من خلال الضغط على زر (أضف مكتب) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بمكاتب جامعة الدول العربية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  4. المساجد والمراكز الإسلامية للجاليات العربية
    • تشمل هذه الفئة المساجد والمراكز الإسلامية الخاصة بالجاليات العربية في بلاد المهجر.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ المساجد والمراكز الإسلامية للجاليات العربية على البيانات التالية بالنسبة لكل مسجد/مركز: اسم المسجد أو المركز الإسلامي باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، ومعلومات إضافية، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ المساجد والمراكز الإسلامية للجاليات العربية من خلال الضغط على زر (أضف مسجد/ مركز إسلامي) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالمساجد والمراكز الإسلامية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
    • تنويه:من خلال تواجدكم في دول المهجر، يمكن إضافة أي بيانات إضافية حول نشاط المسجد أو المركز الإسلامي وعن الخدمات التي يقدمها للعرب المقيمين في بلاد المهجر في خانة معلومات إضافية.
  5. الكنائس والمراكز المسيحية للجاليات العربية
    • تشمل هذه الفئة الكنائس والمراكز المسيحية الخاصة بالجاليات العربية في بلاد المهجر.
    • ملحوظة: تسعى هذه القاعدة إلى توفير قائمة بالكنائس والمراكز المسيحية الخاصة بالجاليات العربية في بلاد المهجر، وقد وُجدت صعوبة بالغة في العثور على تلك البيانات على نحو دقيق لكثرة عدد الكنائس والمراكز المسيحية في دول العالم بطبيعة الحال، وعدم توافر قواعد بيانات دقيقة ومعتمدة ومعلنة بكنائس ومراكز مسيحية خاصة بالجاليات العربية في بلاد المهجر.،وعليه، ورغبةً من شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر في توفير تلك الخدمة الهامة للعرب المسيحيين في بلاد المهجر و تحقيق أعظم قدر من التواصل بينهم، تُرحب الشبكة على الدوام بالبيانات التي يُزودها بها السادة زوار الموقع، في تلك الخدمة وكافة الخدمات.
    • تمت الاستفادة في تجميع بيانات هذه الخدمة بصورة أساسية من موقع
      www.arabicchurches.com
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ الكنائس والمراكز المسيحية للجاليات العربية على البيانات التالية بالنسبة لكل كنيسة/مركز: اسم الكنيسة أو المركز المسيحي باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، ومعلومات إضافية، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ الكنائس والمراكز المسيحية للجاليات العربية من خلال الضغط على زر (أضف كنيسة/ مركز مسيحي) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالكنائس والمراكز المسيحية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
    • تنويه: من خلال تواجدكم في دول المهجر، يمكن إضافة أي بيانات إضافية حول نشاط الكنيسة أو المركز المسيحي وعن الخدمات التي يقدمها للعرب المقيمين في بلاد المهجر في خانة معلومات إضافية.
  6. منظمات المرأة العربية
    • وهي من الخدمات التي رغم أهميتها لا يوجد حصر رسمي بها أو قاعدة بيانات تحتوي عليها، ولذا تم الاعتماد بصفة أساسية على مسح الموجود على الشبكة الدولية للمعلومات، لمحاولة الوصول لتلك المنظمات في دول العالم المختلفة.
    • تنويه: يُرجى من العرب المقيمين في بلاد المهجر، في حالة معرفتهم بوجود مثل هذه المنظمات، بأن يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات تعميماً للفائدة.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ منظمات المرأة العربية على البيانات التالية بالنسبة لكل منظمة: اسم المنظمة باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، و معلومات إضافية، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ منظمات المرأة العربية من خلال الضغط على زر (أضف منظمة) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بمنظمات المرأة العربية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  7. الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية المهتمة بدراسات المرأة
    • تشمل هذه الفئة الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية في بلاد المهجر والتي تمنح شهادات معتمدة في دراسات المرأة.
    • تنويه: يُرجى من العرب المقيمين في بلاد المهجر، في حالة معرفتهم بوجود مثل هذه المنظمات، بأن يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات تعميماً للفائدة.
    • في البحث، يتم تحديد طبيعة البيان، هل هو: برنامج أم قسم أكاديمي، ويتم ذكر اسم الجامعة.
    • وقد تم الاعتماد في جمع هذه البيانات بصفة أساسية على مو قع: : http://userpages.umbc.edu/~korenman/wmst/programs.html
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية المهتمة بالمرأة اسم القسم أو البرنامج الأكاديمي باللغة الإنجليزية/ العربية، والطبيعة (قسم علمي/ برنامج أكاديمي)، والجامعة، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية المهتمة بالمرأة من خلال الضغط على زر (أضف قسم/ برنامج أكاديمي) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية المهتمة بالمرأة من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  8. المراكز البحثية المهتمة بدراسات المرأة/ الجندر
    • تشمل هذه الفئة المراكز البحثية المهتمة بدراسات وأبحاث المرأة /الجندر، سواء كانت مرتبطة بجامعات أم مستقلة.
    • في الصفحة المُخصصة لتلك الخدمة، وفي نتائج العرض يتم تحديد طبيعة المركز البحثي وهل هو مستقل أم أكاديمي (وفي هذه الحالة يتم عرض الجامعة) أو تابع لجهة (وفي هذه الحالة يتم عرض الجهة)
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ المراكز البحثية المهتمة بدراسات المرأة/ الجندر اسم المركز البحثي باللغة الإنجليزية/ العربية، والطبيعة (مستقل، مرتبط بجامعة، مرتبط بمؤسسة)، اسم الجامعة- إن وجد، اسم المؤسسة- إن وجد، الموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ المراكز البحثية المهتمة بدراسات المرأة/ الجندر من خلال الضغط علي زر (أضف مركز) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالمراكز البحثية المهتمة بدراسات المرأة/ الجندر من خلال الضغط علي زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  9. المدارس العربية
    • تحتوي هذه الفئة على نوعين من المدارس الموجودة في بلاد المهجر، إما المدارس التي تدرس اللغة العربية فقط، أو المدارس التي تدرس مناهج الدول العربية.
    • ويُقصد بالمدارس التي تُدرس اللغة العربية، المدارس ذات الفصل الواحد التي تُفتح لأطفال العرب في المهجر لتعلُم اللغة الغربية سواء أيام العطلات الأسبوعية أو أثناء الإجازات الصيفية أو بعد ساعات المدارس. أما في حالة المدارس التي تدرس مناهج الدول العربية، فيُقصد بها المدارس التابعة لسفارات الدول العربية (مثل المدرسة المصرية أو المدرسة الليبية في لندن....) والتي تمنح نفس الشهادات العربية لكافة مراحل التعليم (الابتدائي- الإعدادي- الثانوي) سواء لأبناء البعثات الدبلوماسية أو أبناء العرب في المهجر الذين يرغبون في أن يدرس أبناؤهم مناهج الدولة الأم.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ المدارس العربية اسم المدرسة باللغة الإنجليزية/ العربية، والطبيعة (تدرس اللغة العربية، تدرس أحد مناهج الدول العربية)، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، ومعلومات إضافية، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ المدارس العربية من خلال الضغط على زر (أضف مدرسة) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة ب المدارس العربية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  10. مراكز تدريس اللغة العربية
    • و تشمل هذه الفئة مراكز تدريس اللغة العربية المعتمدة داخل بلاد المهجر، ومنها المستقلة أو التي تتبع المراكز الإسلامية أو المسيحية التابعة للجاليات العربية.
    • ويقع تحت هذه الفئة كذلك الأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية التي تدرس اللغة العربية في جامعات بلاد المهجر.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ مراكز تدريس اللغة العربية اسم السفارة باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، ومعلومات إضافية، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ مراكز تدريس اللغة العربية من خلال الضغط علي زر (أضف مركز) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بمراكز تدريس اللغة العربية من خلال الضغط علي زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  11. مدرسو اللغة العربية
    • تحتوي تلك الفئة على قائمة بالمدرسين المتخصصين في تدريس اللغة العربية لأفراد أو مجموعات .
    • تم الاتفاق على أن هذه الفئة توضع في مكان خاص يتيحه الموقع في الدول التي تظهر فيها هذه الفئة، موضحا فيها النوع، سنوات الخبرة وبيانات إضافة وسائل الاتصال.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ مدرسو اللغة العربية اسم الموقع،الدولة ، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، ومعلومات إضافية .
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ مدرسو اللغة العربية من خلال الضغط على زر (أضف مُدَرِّس) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بمدرسي اللغة العربية من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  12. جمعيات الجالية العربية
    • تشمل هذه الفئة جمعيات الجالية العربية بصفة عامة أو جمعيات جاليات عربية محددة. وفي الصفحة المخصصة لتلك الخدمة، وعند استعراض هذه البيانات يمكن تحديد في خيارات البحث التفصيلية ما إذا كان الجمعية مهتمة بالجالية العربية بصفة عامة (عام)، أم بأبناء جالية عربية محددة (خاص).
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ الجمعيات العربية اسم السفارة باللغة الإنجليزية/ العربية، والطبيعة (عام/ خاص بجالية عربية)، وأسماء الجاليات العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ الجمعيات العربية من خلال الضغط على زر (أضف جمعية) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالجمعيات من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
  13. مكاتب شركات الطيران العربية
    • يتضمن الموقع صفحة موحدة تشمل جميع شركات الطيران العربية في دول العالم المختلفة، ويمكن لزائر الموقع أن يدخل على الموقع الخاص لأي شركة طيران مدرجة في موقع الشبكة ،وأن يستدل على عنوان مكتب الشركة داخل الدولة التي يقيم بها، كما يُمكنه من خلال زيارة موقع الشركة التعرف على أهم العروض الخاصة والرحلات المختلفة و أن يقوم بالحجز الكترونيا.
    • تتضمن قاعدة بيانات الخدمات/ مكاتب شركات الطيران العربية اسم المكتب باللغة الإنجليزية/ العربية، والموقع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والمصدر.
    • ويمكن لزائر شبكة المرأة العربية في بلاد المهجر إضافة مواد جديدة لقاعدة بيانات الخدمات/ مكاتب شركات الطيران العربية من خلال الضغط على زر (أضف مكتب) الموجود أسفل نتائج البحث، كما يُمكنه تعديل/ تحديث البيانات الخاصة بالمكتب من خلال الضغط على زر (تعديل) الموجود أسفل بيانات الخدمة وسيقوم المشرف على الموقع بتحميل الإضافات و التعديلات إلى القاعدة بعد إجازتها إذا كانت مكتملة البيانات وذات علاقة بمحتويات القاعدة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمنظمة المرأة العربية 2014